تمويلكم: إتفاقية بقيمة 10 ملايين دولار لدعم المشاريع الصغير

وقعت الشركة الاردنية للتمويل الأصغر " تمويلكم "، مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية ، اتفاقية تمويل بقيمة 10 مليون دولار والتي تعتبر الأكبر على مستوى قطاع التمويل الأصغر في المنطقة.
 
وقالت رئيس مجلس إدارة تمويلكم نيفين العبوشي "إن هذه الاتفاقية ستعزز مكانة تمويلكم كمركز اقليمي لاستقطاب رواد الأعمال والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وستوجد بيئة مواتية ملائمة لتلك الشركات في جميع أنحاء المملكة الأمر الذي سيساعدهم علي النمو.
وبينت ان الاتفاقية تعكس ثقة مؤسسة التمويل الدولية في أداء وشفافية تمويلكم في الوصول الى الفئات المستهدفة والمهمشة مالياً من أجل لإنخراطها في القطاع المالي الرسمي، اضافة الى التزامها بتطوير وتحسين إستدامة المشاريع التي تشكل العامود الفقري للإقتصاد الوطني، مع اكبر المؤسسات على مستوى العالم من خلال هذه الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار وتعد الاكبر على مستوى المنطقة.
وقال المدير التنفيذي لتمويلكم علي عبد الجبار، ان هذه الشراكة الاستراتيجية تهدف إلى رفع السوية الاقتصادية والإجتماعية لأبناء المجتمع المحلي في جميع مناطق المملكة خاصة المناطق الأقل حظا من خلال توفير التمويل اللازم ، وأثر هذه التمويلات على تطوير وتنمية المشاريع وبالتالي دعم الاقتصاد الاردني ودفع عجلة التنمية .
ولفت مدير مجموعة المؤسسات المالية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمؤسسة التمويل الدولية " قدرت آق كون " ان تعزيز الشمول المالي يعد امرا ضروريا للحد من الفقر وتعزيز الرخاء المشترك ، وتعتبر الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر محركاً رئيساً للنمو في العديد من الاقتصادات ومن الضروري ضمان حصولها على الدعم المالي التي تحتاجه لتنمو وتزدهر.
وأضافت المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين الشريك الام لتمويلكم هناء شاهين :" نعتز بهذه الشراكة التي تعكس رسالة ورؤية مؤسسة الملك الحسين ، والتي بدورها تهدف الى تمكين المرأة من خلال التمويل اللازم لتعزيز دورها الانتاجي في تنمية المجتمع المحلي.
وتأتي الاتفاقية بهدف زياده التوسع في مجال التمويل الأصغر في المملكة ، ودعم وتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة والرياديين، وزيادة فرص حصول المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر على التمويل اللازم، وذلك لاثره على نسبة الشمول المالي في دعم الاقتصاد الوطني. (بترا)

05-تشرين الثاني-2018 14:08 م

نبذة عن الكاتب